• ×

القائمة الرئيسية

مركز إتقان للرعاية النهارية يقدم محاضرة بعنوان "اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المركز الإعلامي- ليلى الصالح- شهر اكتوبر من كل سنة هو شهر التوعية باضطراب فرط الحركة و تشتت الإنتباه (ADHH) حيث خصص ذلك الشهر لذلك للتوعية والتعريف به و ضرورة رفع مستوى الوعي والتثقيف لدى الأمهات حول اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه وكذلك إكساب العاملين مع الأطفال خلفية معرفية عن هذه المشكلة ومن هذا المنطلق نظم مركز مركز إتقان للرعاية النهارية محاضرة توعوية بعنوان "اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه" صباح يوم الأربعاء الموافق ١٤٤٢/٣/٢٥هـ وذلك في تمام الساعة العاشرة إلى الحادية عشرة صباحاً من تقديم الأستاذة ليلى الصالح استهدفت المحاضرة أمهات أطفال المركز.

شملت المحاضرة تعريفاً شاملاً لمفهوم الإضطراب وأسبابه الوراثية والمكتسبة وأنواعه وأعراض فرط الحركة والإندفاعية وأين يتم تشخيص هذا الإضطراب؟! ونسبة انتشاره في المملكة وكيفية التشخيص ومعاييره ونصائح في التعديل السلوكي والعلاج والمهام التعليمية المرتبطة بالإضطراب وأسباب صعوبات التعلم الرئيسيّة لذوي إضطراب فرط الحركة وتشتت الإنتباه والخصائص التعليمية التي يتميزون بها وتأثيره على الحياة النفسية والإجتماعية والمعتقدات الخاطئة عن هذا الإضطراب.

أثنت مديرة المركز الاستاذة خديجة الخلف على جهود الأستاذة لمساهمتها في تقديم هذه المحاضرة التوعوية سائلة الله عز وجل لها التوفيق والسداد.


image

image

image

image

image

image
 0  0  89