• ×

القائمة الرئيسية

محاضرة "صحة نفسيتي مسئوليتي"في مركز إتقان للرعاية النهارية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المركز الإعلامي-ليلى الصالح تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يحتفل فيه كل عام في يوم 10 أكتوبر لإذكاء الوعي العام بقضايا الصحة النفسية وإجراء مناقشات أكثر انفتاحاً بشأن الأمراض النفسية وتوظيف الجهود في تقديم الخدمات وإيضاح ماهية وسائل الوقاية من ذلك نظم مركز إتقان للرعاية النهارية التابع لجمعية البطالية الخيرية صباح يوم الثلاثاء الموافق 1440/2/7هـ في تمام الساعة التاسعة إلى الساعة العاشرة والنصف صباحاً محاضرة تحت شعار "صحة نفسيتي مسؤوليتي" حيث قدمت المحاضرة الآخصائية النفسية غادة الشايب وشهدت المحاضرة حضور كثيف من معلمات ومتطوعات وأمهات مركز إتقان. ذكرت الشايب عدة مفاهيم مهمة في مجال الصحة النفسية منها مفهوم الصحة الجسمية والصحة النفسية ومعاييرهاوأشارت أيضا إلى سمات توافر الصحة النفسية حيث هناك علاقة قوية بين الصحة الجسمية والصحة النفسية. كما أوضحت الأخصائية أهمية معرفة من هم المختصون في مجال الصحة النفسية ومعرفة الفرق بين كل منهم ألا وهم المعالج النفسي والطبيب النفسي والآخصائي النفسي كما أوضحت كيف أن لضمان صحة الأطفال النفسية ينبغي اتباع عدة أمور منها التنشئة الأُسَرية التي تتمتع بالإستقرار النفسي والقدرة على تنمية قدرات الأطفال الذاتية والذهنية وعدم تعرضهم للعنف الجسدي أو المعنوي. ذكرت أهمية الصحة النفسية لذوي الإحتياجات الخاصة وكيفية طرق الإعتناء بصحتهم النفسية وأهمية الغذاء الصحي وتأثيره على الصحة النفسية.
كما أوضحت في ختام المحاضرة إلى أن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي والعلاج المبكر له هو أفضل الطرق المتاحة لتقليل عدد الوفيات وزيادة عدد الناجيات من المصابات بالمرض فكلما تم اكتشاف المرض مبكراً كلما زادت فرص النجاة وتجنب العلاج القاسي.
أثنت مديرة المركزة الأستاذة خديجة الخلف على حضور الجميع وعلى جهود الآخصائية النفسية في إعداد هذه المحاضرة سائلة المولى عز وجل التوفيق والسداد للجميع.
image
image
image
image
image
 0  0  402